301 Redirect - طريقة تحسين محركات البحث (SEO) لإع


ملخص:

في هذه المقالة سأناقش تقنيات إعادة توجيه الصفحة ، وما الذي ينجح وما يجب تجنبه.



الكلمات الدالة:

إعادة توجيه الصفحة ، إعادة التوجيه ، إعادة تسمية الصفحة ، إعادة التسمية ، موقع الويب ، الويب ، الموقع ، موقع الويب ، الروبوت ، العنكبوت ، htaccess ، إعادة توجيه 301301 ، 404 ، إعادة توجيه التعريف ، تحديث التعريف ، إعادة توجيه جافا



نص المقالة:

في هذه المقالة سأناقش تقنيات إعادة توجيه الصفحة ، وما الذي ينجح وما يجب تجنبه.


ما هي إعادة توجيه الصفحة ولماذا تريد استخدامها؟


لنفترض أنك تعيد تسمية صفحة على موقع الويب الخاص بك ، لأي سبب من الأسباب. ربما قررت تجديد اصطلاح التسمية بالكامل ، أو ربما قررت إعادة هيكلة موقعك وتحتاج إلى نقل الصفحات إلى مجلدات مختلفة ، أو أنك أدركت للتو أنك تفتقد كلمات رئيسية قيمة.


دعنا نتوسع قليلاً في مسألة الكلمات الرئيسية ، حيث إنها جزء من نجاح تصنيف محرك البحث الخاص بك.


لنفترض أن الصفحة المعنية تدور حول محركات أقراص USB المخصصة وقمت بتسميتها page1.htm. ثم قرأت بعض مقالات SEO (تحسين محرك البحث) واكتشفت أن بعض محركات البحث تستخدم كلمات في اسم الملف الفعلي ككلمات رئيسية للبحث. في المرة التالية التي تجري فيها بحثًا على Google ، ألق نظرة على النتائج ، فمعظمها ستحتوي على كلمات مكتوبة بخط غامق في اسم الملف الفعلي (في قسم عنوان URL) تشير إلى تطابق كلمة رئيسية. ستستفيد صفحة محركات أقراص USB الخاصة بك بالتأكيد إذا تم تسميتها بشيء مثل custom_usb_drives.htm بدلاً من ذلك.


الآن بعد أن قمت بإعادة تسمية صفحتك ، قمت للتو بإنشاء سمفونية من المشكلات لنفسك ولمستخدميك ولمركزك في نتائج محرك البحث.


مشاكل الارتباط:


سيكون عليك توجيه كل رابط على موقعك إلى اسم الصفحة الجديد. إذا كان موقعك صغيرًا ، فلا ينبغي أن يكون مشكلة كبيرة ، ولكن إذا كان موقعك كبيرًا ، فسترتكب أخطاء حتمًا ، ونسيان ارتباط أو اثنين بشكل أساسي. سيؤدي ذلك إلى حصول الزائرين على الخطأ اللعين "لم يتم العثور على الصفحة 404" عند النقر على الروابط الخاصة بك ، فإن الروبوتات (المعروفة أيضًا باسم برامج الزحف أو العناكب) تتجنبك ، وما إلى ذلك أيضًا ، إذا كنت تعتمد بشدة على الزوار من محركات البحث ، ثم مرة أخرى ، سيظهر للأشخاص "خطأ 404 لم يتم العثور على الصفحة".


دعنا نستخدم المثال السابق ، لوقت طويل تمت فهرسة page1.htm بواسطة محركات البحث الرئيسية. إذا كتب شخص ما "محركات أقراص USB مخصصة" في مربع محرك البحث ، فستظهر صفحتك على شاشة نتائج البحث الأولى. هذا رائع ، فقط إذا نقر شخص ما على الرابط ، فسيتم توجيهه إلى page1.htm ، وليس إلى custom_usb_drives.htm ، لأن الصفحة الأولى هي تلك الموجودة في فهرس محرك البحث. سوف يستغرق الأمر وقتًا ، وأحيانًا شهور ، قبل أن تقوم محركات البحث بتحديث فهارسها باسم صفحتك الجديدة.


مشاكل تصنيف الصفحة المفقودة (العلاقات العامة):


طورت Google خوارزمية خاصة تعين تصنيف الصفحة (PR) لكل صفحة على الويب. العلاقات العامة عبارة عن رقم من 1 إلى 10 (10 هو الرقم المثالي) ويقصد به أن يكون تمثيلًا لمدى فائدة وشعبية صفحة معينة. تتأثر العلاقات العامة بالعديد من العوامل ، من بينها Link Popularity. تعتبر شعبية الروابط تمثيلاً لعدد المواقع "ذات الجودة" أو "ذات الصلة" التي تؤدي إلى صفحتك. بدون الخوض في الكثير من التفاصيل ، يصبح من الصعب بشكل متزايد ويستغرق وقتًا طويلاً لتحقيق علاقات عامة عالية لصفحاتك ، خاصةً إذا لم يكن لديك موقع ويب فريد حقًا بمحتوى استثنائي ومطلوب بشدة. إذا كنت تقوم فقط بتشغيل موقع تجاري ، في سوق تنافسي (مثل بيع محركات أقراص USB ذات علامات تجارية مخصصة ، كما في مثالنا) ، فإن الأمر يتطلب الكثير من الوقت والعمل الجاد لبناء صفحة علاقات عامة جيدة.


عندما تعيد تسمية صفحة وتتجاهل الصفحة القديمة ، فإنك تتجاهل أيضًا PR للصفحة. سيتم اعتبار صفحتك المعاد تسميتها على أنها صفحة جديدة تمامًا ، بدون علاقات عامة.


ماهو الحل؟


سأبدأ بتعداد بعض الأساليب التي يستخدمها غير المبتدئين.


حل غير مستحسن 1: محتوى مكرر.


أول شيء ربما يتبادر إلى ذهنك هو: حسنًا ، لماذا لا يمكنك فقط تكرار الصفحة وترك الطبيعة تأخذ مجراها. بمعنى آخر ، سيكون لديك صفحتان متطابقتان ، واحدة باسم page1.htm والأخرى custom_usb_drives.htm. يمنحك هذا الوقت لتحديث جميع الروابط وستقوم محركات البحث في النهاية بفهرسة الصفحة الجديدة.


هذا الحل غير قابل للتطبيق لأن محركات البحث ستعاقبك بشدة ، "تفكر" أنك تحاول خداعها باستخدام تقنية "محتوى مكرر".


الحل 2 غير المستحسن: رسالة خطأ مخصصة.


يمكنك إنشاء صفحة خطأ مخصصة. ومع ذلك ، ستفقد التصنيفات في التحديث التالي لمحرك البحث حيث سيبدو الملف غير موجود. كما تمت مناقشته أعلاه ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل فهرسة الصفحة ذات الاسم الجديد وستظهر في عمليات بحث الأشخاص. أيضًا ، سيصاب زوار موقع الويب بالإحباط من حقيقة أنه يتعين عليهم الآن البحث في موقعك للعثور على المعلومات المطلوبة.


الحل الثالث غير المستحسن: إعادة توجيه HTML Meta.


يمكنك تنفيذ ما يسمى تحديث Meta في صفحة فارغة أو مخصصة لها اسم الصفحة القديمة (في مثالنا ، page1.htm) التي تشير إلى الصفحة الجديدة. يمكن أن تكون إعادة التوجيه فورية ، أو متأخرة بواسطة أمر محدد مسبقًا

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع